أخر الاخبار

بـــرامــج النــــاس

أخــبـــــــــار وطــنـيـة

بـــــــــــــــانورمـــــــــــــــــــا

أحـــــوال النـــــــــاس

أحـــداث المــلاعــب

أخــبـــــــــار السـيــــــاســـة

أخــبـــــــــارالإقتـصــــــــــاد

أخــبـــــــــار و بـــرامــج

سهو الأحرار و كيد الأشرار



بقلم :  نورالـدين بـوطـلالق مديرالصحيفة الإلكترونية فيفا بريس

لماذا تحول النقاش السياسي العام من مناقشة الشأن العام إلى نقاش الشأن الخاص؟

وما السر وراء تناسل مجموعة من الأحداث الخاصة لتحويلها لنقاش عام ؟ 

هذا يتهجم على النبي( صلى الله عليه وسلم ) وهذا يفتي بقتل المرتد و ذاك يمنع تلميذات من ولوج مؤسستهن التعليمية بسبب ارتدائهن الحجاب(في ظل حكومة يقال أنها إسلامية) والأخر يوصي باختصار صيغة الصلاة على رسول الله في حرف "ص" والآخرون يتباهون باعتناق المسيحية وآخرون بممارسة الطقوس الشيعية في بعض مساجد السنية (بشمال المغرب ) ....أهذا هو وضعنا في المغرب وهل هذا ما يعانيه شعبنا المسكين , ما هذا التوجه الممنهج والمقصود لخلق "الحلاقي" والبهرجة و تضبيب الصورة عن الحقيقة التي نعيشها في بلادنا من البؤس والظلم والقتل والتعذيب والاعتقال والتهميش والاستحمار والاستبغال والتجويع ووو ... 


أليس من الأولويات تحرير العبيد من العبودية، والمطالبة بإعتاقهم , فكم من جائع و متشرد و مقهور و مظلوم كم وكم .. ينتظرون تدخلا عاجلا لرفع المعانات عنهم ؟

أليس من العار أن تنتهك حرماتنا ليلا نهار وبكل الوسائل وبتواطئ البعيد - القريب ، والصديق - الغريب . ونحن متشبثون بمناقشة الفزعات التي لا تخدم إلا خدام المخزن . 

كفى من فضلكم لقد أرهقتمونا بألاعيبكم ومؤامراتكم الخسيسة , لكل محلل وصحافي و مناظل و غيور وشريف - انتبهوا للمزالق التي نستدرج إليها من حيث لا نعلم أو من حيث نعلم ونتجاهل,كونوا عقلاء وقفوا جميعا أمام المخزن سدا منيعا .