أخر الاخبار

بـــرامــج النــــاس

أخــبـــــــــار وطــنـيـة

بـــــــــــــــانورمـــــــــــــــــــا

أحـــــوال النـــــــــاس

أحـــداث المــلاعــب

أخــبـــــــــار السـيــــــاســـة

أخــبـــــــــارالإقتـصــــــــــاد

أخــبـــــــــار و بـــرامــج

مسؤولون فوق القانون : محاكمة آل كوسكوس تؤجل دائما.



تأجيل محاكمة كوسكوس الابن حميد والأب كسكوس محمد...
قررت شعبة القضايا الزجرية بعد النقض التابعة لمحكمة الاستئناف بفاس تأخير محاكمة كوكسوس حميد مستشار وعضو المكتب الغرفة الثانية ورئيس المجلس البلدي بتازة و الذي تابعته النيابة العامة على خلفية عملية التنصت الشهيرة بمجموعة من التهم منها التوسط والمشاركة في الحصول ومحاولة الحصول على أصوات ناخبين عن طريق تقديم أموال وهدايا وتبرعات، وحددت الجلسة المقبلة في 17 من الشهر المقبل (يونيو) 2013، وتهد المرة الثامنة على التوالي التي تقرر المحكمة تأخير الجلسات للبث في الملف رقم 209 والذي سجل بمحكمة الاستئناف بتاريخ 2 مارس 2012 وحجز للمداولة ليوم 23 مارس من نفس30 مارس وقررت المحكمة تأخير المحكمة إلى 18 مايو ثم 13 يوليوز 2012 وتوالت سلسلة التأخيرات.

أما محاكمة كوسكوس الأب مستشار الغرفة الثانية سابقا، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة تازة تاونات سابقا ورئيس جمعية القنص بتازة، فكانت شعبة الجنايات الابتدائية التي يبث في جرائم الأموال قرر ت يوم 16 أبريل من السنة الجارية تأجيل محاكمة كوسكوس الأب المتهم بارتكابه لجناية تبديد منقول من قبل موظف عمومي وجه إليه بسبب وظيفته في الملف عدد 2013/15وضربت موعدا للجلسة المقبلة في 04 يونيو 2013، وينتظر أن تستمع المحكمة إلى أربعة شهود في نازلة الحال، ويتعلق الأمر بكل من ه.م ، ب.م ، ب. ح ، ع. م.

ويتابع الرأي العام والوطني محاكمة الأول والتي ترددت على محكمة النقض أكثر من ثلاث مرات أدين خلالها المتهم بسنة من الحبس الموقوف وغرامة قدرها 50 ألف درهم والحرمان الترشح والتصويت خلال ولايتين متتاليتين.